التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاعداء توحدوا على تدمير اليمن

 لا تزال القوى السياسية تتلقى دعمها وتقف على باب الملك السعودي لتلقي المساعده 
هذه القوى بمختلف مكوناتها تقوم بانتظار الدعم السعودي الشخصي  مما اثر على سياسة البلد ككل وجعل البلاد مرهونه لهذه البلد في الوقت الذي يفترض ان نتحرر نحن منها لانها لا تريد الخير لليمن ودائما شرها ياتي الينا .
 وتقوم اليوم بزعزعة الامن الداخلي لليمن من خلال دعم بعض القوى السياسية المخربة في البلاد  امثال النظام السابق كعفاش وزمرته والحراكيين بقياده البيض وكذلك دعم الحوثين بقيادة عبدالملك.
دعم لا محدود لزعزعة الامن ،ودعم لا محدود لسيطرةالسياسية ، المذهل ان هذه الدولة اتفقت مع العدو الايراني على تدمير اليمن فايران تدرب والسعودية تمول والدمار لليمن .
كيف اصبح الاعداء اصدقاء في اليمن معادلة غريبة تحمل الكثير من الاستنتاجات بان هذه البلاد الذي اتفق الاعداء الاصدقاء على تدميرها اهمية استراتيجية واقتصادية وسياسية لكل منهم .
فالسعودية ترى في استقرار اليمن ضياع لها  وتعمل على الدوام لابقاء اليمن ي حالة تشتت مستمر تى لا تقوم لها قائمة فتنهض دولة اقتصادية قوية ديموقراطية سينعكس اثرها على الجارة التي سرعان ماستفقد الاسرة الحاكمة سيطرتها على الاوضاع الداخلية للملكتها وعلى الصعيد الخارجي ستفد السيطة على بلد قوية بموقعها واقتصادها المنافس من كل الجوانب حتى النفطي فاستخراج نفط الشمال سيؤثر على المخزون السعودي مما يعرضها للافتقار النفطي .
محافظة اب ساحة طبيعية
اما ايران فهى تبحث عن النفوذ الفارسية والسيطرة المذهبية وازالة الدولة الوهابية من العودية واقرب الطرق هى وجود قوة سياسية شيعية على الاراضي اليمنية لضمان القضاء الحقيقي ومن مكان قوي على هذا العدو التاريخي  بالاضافه الى المطامع الاقتصادية التي تسعى السعودية الى تدميرها كي لا نجني نحن ثمارها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قصيدة الظاءات للحريري

أبو القاسم محمد الحريري صاحب الكتاب الشهير مقامات الحريري ؟؟؟؟ محمد القاسم بن علي بن محمد بن عثمان الحريري (446هـ/1054م - 6 رجب 516 هـ/11 سبتمبر 1112م) من أكبر أدباء العرب، وصاحب مقامات الحريري. قصيدة الظاءات ايها السائلي عنِ الضّادِ والظّاء *** لكَيْلا تُضِلّهُ الألْفاظُ إنّ حِفظَ الظّاءات يُغنيكَ فاسمعها *** استِماعَ امرِئٍ لهُ استيقاظُ هيَ ظَمْياءُ والمظالِمُ والإظْلام *** والظَّلْمُ والظُّبَى واللَّحاظُ والعَظا والظّليمُ والظبيُ والشّيْ *** ظَمُ والظّلُّ واللّظى والشّواظُ والتّظَنّي واللّفْظُ والنّظمُ والتقريظ *** والقَيظُ والظّما واللَّماظُ والحِظا والنّظيرُ والظّئرُ والجاحظ *** والنّاظِرونَ والأيْقاظُ والتّشظّي والظِّلفُ والعظمُ والظّنبوب *** والظَّهْرُ والشّظا والشِّظاظُ والأظافيرُ والمظَفَّرُ والمحْظور *** والحافِظونَ والإحْفاظُ والحَظيراتُ والمَظِنّةُ والظِّنّة *** والكاظِمونَ والمُغْتاظُ والوَظيفاتُ والمُواظِبُ والكِظّه *** والإنتِظارُ والإلْظاظُ ووَظيفٌ وظالِعٌ وعظيمٌ *** وظَهيرٌ والفَظُّ والإغْلاظُ ونَظيفٌ والظَّرْفُ والظّلَفُ الظّاهر *** ثمّ الفَظي...

عقدة النقص

كون انك منبهر بالتقدم الاوروبي او يأس من الوضع العربي الحالي  فهذا ﻻيعطيك الحق باطﻻق احكام جزافيه على مراحل تاريخية  على الاقل احترم كونك محسوب على المثقفين و اقراء ال...

العقل المسلم والبحث عن الاشكال

تجتمع الجماعات والحركات المتطرفة في شيء واحد وهو انها تستدعي شكل الإسلام، مظهره الخارجي، بكل ما يعني المظهر الخارجي من تنويعات، لا تعدو القشرة، أو السطح الخارجي. يخرج أمير المؤمنين وخليفتهم الجديد «أبوبكر البغدادي»، في عباءة سوداء، وعمامة مثلها، ولحية مثلها، ولغة مثلها كذلك، يخرج حاملاً «شكل» الخليفة، مظهره قشرته الخارجية، ويستدعي لغته وحركاته، ويتقمص دوره التاريخي، تماماً كممثل بارع على خشبة مسرح هزلي، ليس له علاقة بالواقع. وهذا جوهر الإشكال. وجد الإسلام قبل أربعة عشر قرناً في شكل معين، متغير غير ثابت، ووجد في محتوى معين، ثابت غير متغير، وجاء بعض المسلمين بعد أربعة عشر قرناً، ليسحبوا الشكل القديم المتغير، المرتبط بظروفه الزمنية والمكانية، ليسحبوه على عصر تغيرت فيه الظروف بشكل تام. لو ان هذه المجاميع سحبت إلى القرن الخامس عشر الهجري محتوى الإسلام، لما تصادمت مع العصر، لسبب بسيط، وهو ان محتوى الإسلام – المتمثل في مقاصد الشريعة العليا – لا يتغير، لأنه يدور حول القيم العليا التي تصبو إليها الإنسانية، وهذه ثابتة لا تتغير بتغير الزمان والمكان. لكن لأن نقل المحتوى مهمة صعبة، مال...